اخبار مسيحيةالعالمفلسطينمؤسسات مسيحيةمنشورات

مجلة امريكية مسيحية تتهم إسرائيل بمعاقبة مدير فلسطيني مسلم لمؤسسة خيريية مسيحية

شنت مجلة كريستشيان تودي Christianity today الأمريكية المسيحية هجوم على إسرائيل بسبب استمرار اعتقال المهندس محمد الحلبي المدير الأسبق لمؤسسة ورلد فيجن في غزة.

وقالت المجلة ذات اميول للطائفة الانجيلية في مقال مطول أن مدير المؤسسة الإنسانية في غزة ينتظر قرار بعد اكثر من خمس سنوات من الاعتقال بتهمة نقل أموال مخصصة للفقراء لحماس رغم غياب أي إثبات يذكر.

وفصلت المجلة ما قامت به المؤسسة العالمية وحكومتي استراليا وألمانيا من خلال كبرى شركات المحاماة والتدقيق لتحقيق في تهم نقل الاموال. وبعد مراجعة مئات الالاف من الوثائق والايميلات لم تجد تلك الشركات العالمية أي إثبات لتلك التهم الإسرائيلية.

كما عرضت المجلة بالتفصيل غياب أسس لمحاكمة عادلة موضحة التقييدات التي تم وضعها لمحامي الدفاع منها عدم القدرة على رؤية كافة الوثائق الاصلية الأمر الذي وفر للإسرائيليين إمكانية تزوير نسخ من وثائق معينة حسب رأي محامي الدفاع للمجلة.

“مدير فلسطيني مسلم يضحي بحريته من أجل سمعة المؤسسة الامريكية المسيحية”.- المحامي ماهر حنا

وقالت المجلة على لسان محامي الحلبي ماهر حنا ان رفض الحلبي لأي صفقة عرضت عليه بالخروج من السجن مقابل الاعتراف تبين أن مدير فلسطيني مسلم يضحي بحريته من أجل سمعة المؤسسة الامريكية المسيحية حيث انه عرض عليه مرارا الحرية مقابل ان يعترف بالتهم ورفض ذلك.

يذكر ان المجلة الشهرية اسسها المبشر الامريكي بيلي جراهم عام 1956 وتزع النسخة الورقية الى 130 الف مشترك. اما الموقع الاليكتروني فله 2.5 مليون متابع

يمكن قرائة المقال الأصلي بالانجليزية هنا

زر الذهاب إلى الأعلى