اخبار مسيحيةالجليلالعالم المسيحيسياحة مسيحيةفلسطينمؤسسات مسيحيةمقالات حصرية

مراجعة لموقع انترنت جديد للكنيسة الانجليكانية

بقلم: فرح رجائي سماوي- الناصرة

اطلقت الكنيسة الاسقفية الانجيلية في مطرانية القدس موقع انترنت جديد عنوانه: www.j-diocese.org/wordpress/ 

فرح رجائي سماوي

يبدأ الموقع بعرض شرح مُفصَّل عن مطرانيّة القدس الأسقفيّة، تاريخها وبداياتها، وبضع الصّور التّوضيحيّة التي تساعدنا للتعرّف على من هو من وراء المطرانيّة. يُذكر أيضًا عن مسؤوليّاتها، مهامها، موقعها، ودورها في صنع المصالحة.

في بداية الموقع من الأعلى، يمكننا رؤية الخدمات العديدة الموجودة في الموقع. منها كيف يمكننا التّبرّع، آخر الأخبار، كيف يمكننا ترتيب الزيارات، شرح مُفصّل عن خدمات المطرانيّة الأسقفيّة في القدس، شرح عن كثدرائيّة القدّيس جورج، الكنيسة الاسقفيّة في القدس والشرق الاوسط، وشرح موسّع عن ماهية المطرانيّة. وفي الصّفحة الرئيسيّة، يمكنك تصفّح بعض الصّور العامّة من برامج متنوّعة تمّت إقامتها. هنالك ايضًا خارطة تقودك للموقع الدّقيق، ويمكن رؤية الأماكن المجاورة للموقع.

يستخدم الموقع اللونين الليلكي والأبيض، كونهما اللونين المكونين لشعار المطرانيّة. يتضمّن الموقع ايضًا رسالة ترحيبيّة من المطران حسام نعوم.

في صفحة الشرح عن كثدرائيّة القدّيس جورج، يمكن ايضًا رؤية اوقات الاجتماعات، رؤية الكثدرائيّة وأهدافها. يُذكر في أسفل الصّفحة طرق التّواصل مع المطرانيّة عبر الهاتف، البريد الإلكتروني، الفاكس، صندوق البريد، والعنوان الدّقيق للمطرانيّة.

يتضمّن الموقع ايضًا معلومات عن رعايا ابرشيّة القدس، إسرائيل، فلسطين، الاردن، لبنان وسوريا.

يُذكر أنّه يوجد للكنيسة دار للضيافة، ويدعى “دار ضيافة الحجّاج”، ويمكن رؤية اخبار ومعلومات لكيفيّة الحجوزات والاقامة فيه عن طريق الموقع الإلكتروني ايضًا. تتواجد فروع دار الضيافة في القدس، النّاصرة، رام الله، وعمّان، ولكلّ فرع يوجد شرح مفصّل.

ألوان الموقع جذّابة، وهو ايضًا سهلٌ وسلسٌ للاستعمال. حاليًّا الموقع فقط مُتاح باللّغة الانجليزيّة وآمل أن تتم ترجمته للعربيّة أيضًا. يمكنك التصفّح بسهولة والتنقّل بين الصّفحة والأخرى. شخصيًا استطعت إيجاد المعلومات بسهولة بالموقع.

بالتوفيق للكنيسة الأسقفية الانجيلية في القدس مع موقعها الجذاب هذا.

*الكاتبة شابة جامعية من الناصرة. والدها اردني وامها فلسطينية. اصدرت مؤخرًا كتابًا بالانجليزية في مجال الدفاعيات المسيحية.

زر الذهاب إلى الأعلى