اخبار مسيحيةالأردنفلسطينمؤسسات مسيحية

المجمع الأورشليمي المُقدّس يتخذ مجموعة من القرارات

خاص للمغطس

انعقد المَجمع الأورشليمي المُقدس في دَار البطريركية في القُدس يوم الإثنين، 4 تشرين الأول 2021، برئاسة صَاحب الغبطة بَطريرك المَدينة المُقدسة كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثالث بحُضور أعضاء المَجمع المُقدس. 

وبحثَ غِبطته مَع أعضاء المَجمع عِدة قِضايا تَخُص الشؤون الادارية الكَنسية والرعائية والتي تَصُب في خِدمة البطريركية وأديرتها وكَنائسها والإكليروس والشعب.   

واتخذ المجمع مجموعة من القرارات أهمها تَعيين المِتروبوليت فينذكتوس – بالإضافة لمَنصِبه رَئيساً لدَير الظهور الإلهي البطريركي في نَهر الأردن (المَغطس) تعينه  وَكيلاً بطريركياً في مَدينة بَيت لَحِم، خلفاً لمِتروبوليت ثيوفيلكتوس

وتعيين المِتروبوليت يُواكيم مَسؤولاً عَن مَدارس البطريركية في فِلسطين ومَدرسة مار مِتري في القُدس، وتعيين الأرشمندريت نِكتاريوس نائِباً لرَئيس اللجنة المَالية بالإضافة إلى مَهامه أميناً للصندوق وعُضواً فِي المَجمع.

كما قرر المجمع تعيين الأرشمندريت إيرونيموس وكِيلاً بَطريركياً في مَدينة مأدبا، ويأتي هَذا القرار ضِمن سِلسة قَرارات سَابقة تَعتمدها البَطريركية فِي تَنقلات الإكليروس الدَورية، وتعيين الأرشمندريت خريستوفوروس حَداد رَئيساً رُوحياً في مَدينتي السلط والفحيص، ويأتي هذا القرار لِتَمكين الأعمال الرِعائية والكنسية في المَدينتين لمَا يَصبُ في مَصلحَةِ الرعية. 

وصَادق المَجمع على قَرارات وَقف خِدمة بَعض كَهنة البَطريركية لإسباب مُختلفة، وفُعلت هَذهِ القرارات مَنعاً للتجاوزات ولِعَدم التهاون في أية مُخالفات، كما أقرَ المَجمع قانون اصول التقاضي وإجراءته امام المحاكم الكنسية والذي سيُعمل به في كافة المحاكم الكنسية التابعة للكرسي البطريركي المقدسي وقانون لِجان الكَنائس للعَمل بهِ في مُطرانية الأردن.  

زر الذهاب إلى الأعلى