الجليلشخصيات مسيحية

المطران عطا الله حنا سفيراً لمؤسسة مريم لمرضى السرطان

بطرس منصور- الناصرة

أعلن مدير عام مؤسسة مريم ومقرها الناصرة تعيين المطران عطا الله حنا أسقف سبسطية كسفير للمؤسسة المتخصصة بالاهتمام وعناية مرضى السرطان. ووصف مدير المؤسسة المطران انه”رمز المحبة والخير.”

وأفاد  محمد حامد مدير عام المؤسسة وعلى موقع التواصل الاجتماعي: “صباح جميل ومؤثر، صباح محبة وخير. تشرفت اليوم في لقاء القائد، ورمز لفلسطين والعالم في رسالته الإنسانية ومسيرته المشرفة الصديق سيادة المطران عطا الله حنا وتعيينه سفيرا والأب الروحي لمؤسسة مريم. انه رمز المحبة والخير القائد والأنسان سيادة المطران عطا الله حنا، سفير لمؤسسة مريم بشكل رسمي

وفي حديث خاص مع “المغطس” قال المطران عطا الله مؤسسة مريم هي مؤسسة تعنى بمرضى السرطان ولذلك نحن من واجبنا حماية ومن منطلق أخلاقي وإنساني ووطني ان نقف الى جانب هذه الشريحة من المصابين بهذا المرض سواء كانوا أطفالا أو كبارا أم صغارا. وبالتالي نحي المؤسسة والقائمين عليها ونحن سعداء ان نكون الى جانب هذه المؤسسة لرعاية ومتابعة المصابين بمرضى السرطان”

صوت المطران عطالله حنا

وقال محمد حامد عبر موقعه: “كل الشكر والتقدير لسيادة المطران على استقبالنا اليوم في القدس والتخطيط لدعم ومرافقة المسيرة المريمية. سيادة المطران هو مثال اعلى لنا ولكل شخص مؤمن في الإنسانية والعدالة في هذا العالم”

كما وحييا المدير التنفيذي لمسنشفى المطلع قرار تعيين المطران عطالله.

وكانت مؤسسة مريم قد اقامت احتفال مهيب بمناسبة “أكتوبر زهر 2021” في الناصرة بحضور إدارة جميع مستشفيات الناصرة وصناديق المرضى عبر البث المباشر.

قامت بعرافة الحدث الإعلامية ربى ورور، وأعلنت عن مشروع أكتوبر زهر لهذا العام وعن البلدان التي سوف تحتضن أكتوبر زهر لعام 2021 كما وقام مدير مؤسسة مريم محمد حامد بترحيب جميع من حضر ومن يشاهد الحدث على البث المباشر، كما وشدد على أهمية مشروع أكتوبر زهر وعلى نجاحه من بداياته حتى اليوم، وعلى أهمية العمل المشترك بين جميع الأطر الصحية لمنفعة المجتمع وبالذات في رسالة أكتوبر زهر: الكشف المبكر عن سرطان الثدي ينقذ الحياة.

من ثم، قام مدراء المستشفيات والأطر الصحية المتواجدون في المؤتمر بالترحيب والإشادة بعمل مؤسسة مريم والتشديد عن العمل المشترك نحو رسالة أكتوبر زهر. وبالنهاية، قام جميع من حضر بالعد التنازلي واضاءة كنيسة السالزيان باللون الزهري.

احتفال زهرة اكتوبر
زر الذهاب إلى الأعلى