الأردنمؤسسات مسيحية

جمعية الكتاب المقدس تشارك في معرض عمان للكتاب وتنفذ أنشطة خاصة للكتاب المقدس

الحضور في الزاوية الخاصة بجمعية الكتاب المقدس

المغطس

شاركت دار جمعية الكتاب المقدس في معرض عمان للكتاب بمجموعة كتب مقدسة وتنفيذ مجموعة أنشطة مختلفة لقراءة والاستماع للكتاب المقدس.

يقول مدير عام الجمعية منذر النعمات ” للمغطس” إن المشاركة السنوية في معارض الكتب هي جزء من أهداف الجمعية ، وهو تجسيد حقيقي لمفهوم العيش المشترك واحترام كل مكونات المجتمع الأردني.”

“المغطس” زارت موقع المعرض (a18) وتعرفت على النشاطات القائمة في المعرض بما في ذلك الفرص للأطفال والرسم والتعرف على الكتاب المقدس من خلال لعبة سلالم وحيات، وتبين أن أكثر الكتب مبيعاً هي الكتب المقدسة ذات الحرف الكبير كما وكان هناك طلب على الكتاب المقدس المسموع وهو الجهاز البسيط الذي يحتوي على الكتاب المقدس الصوتي الذي يتم شحنه بشعاع الشمس.

وكانت فعاليات معرض عمان الدولي للكتاب في دورته العشرين قد انطلقت تحت الرعاية الملكية السامية، في 23 أيلول. المعرض يقيمه اتحاد الناشرين الأردنيين بالتعاون مع وزارة الثقافة، وأمانة عمان الكبرى ضمن احتفالات المملكة بمئوية تأسيس الدولة الأردنية.

وتشارك في المعرض، الذي تستمر فعالياته حتى الثاني من تشرين الأول في قاعة عمان الدولي للسيارات- طريق المطار، 360 دار نشر محلية وعربية ودولية من 20 دولة بشكل مباشر وعبر التوكيل، وهي الأردن , فلسطين، لبنان، السعودية، قطر، الإمارات، عُمان، العراق، سوريا، الكويت، المغرب، تونس، مصر، السودان، تركيا، امريكا، كندا، بريطانيا، الهند، إيطاليا والصين.

ويقام ضمن فعاليات المعرض، الذي تم اعتماد شعار المئوية شعاراً رسميا له، برنامج ثقافي منوع يحتفي بمئوية تأسيس الدولة الأردنية، يتضمن: أمسيات شعرية وقصصية وفعاليات شبابية، إضافة إلى ندوات خاصة عن واقع الثقافة والإعلام في الأردن خلال مئة عام، والتحديات التي تواجه صناع النشر ومستقبلها، ودور الجوائز الأدبية في تنشيط حركة النشر، كما سيتم تكريم الرواد في قطاع النشر.

كما خصص المعرض، الذي حافظ على شعار “القدس عاصمة فلسطين” لهذه الدورة كما في الدورات الماضية، ندوة أخرى ضمن برنامجه الثقافي عن “القدس في التوثيق الدرامي” تأكيداً لموقف الأردن، قيادةً وشعباً، في رفض المخططات التي تستهدف عروبة القدس والوصاية الهاشمية.

صور زيارة المغطس للزاوية الخاصة بجمعية الكتاب المقدس من تصوير ديفيد الريحاني

زر الذهاب إلى الأعلى