اخبار مسيحيةالأردنالمانشيت الرئيسي

متطوعون ينهون حملات تنظيف المقابر المسيحيّة في السلط

فادي نشيوات- المغطس

استمراراً للمبادرة التي أطلقها مجموعة من شباب مدينة السلط منذ ٢٧ يوم لتنظيف المقابر المسيحية، أنهت المجموعة بمشاركة عدد من المتطوعين تنظيف باقي المقابر اليوم الجمعة من خلال مشاركة  ٢٧ شاب حيث استمر العمل لمدة خمس ساعات متواصلة ، وكانت البداية من مقبرة صبيح في الخندق و من ثم مقبرة حاملات الطيب.

وقال الأب بشارة حداد “للمغطس”  إن هذا العمل التطوعي لم يحدث في هذه المقبرة من قبل، كم أنا سعيد عند مشاهدة شبابنا يتعاونون معاً مسلمين و مسيحيين جنباً إلى جنب في تنظيف المقبرة”.

و أضاف الأب بشارة حداد “للمغطس” هذه المقابر تحتاج العناية و الاهتمام بشكل مستمر للمحافظة على ديمومتها و استمراريتها.

ووصف وجدي النشيوات في مقابلة “للمغطس” هذه المبادرة بالرسالة الواضحة والصريحة لأهمية الاهتمام والعناية في المقابر و الرسالة الأهم هي نشر التوعية للحفاظ على نظافة المقابر.

“المغطس” ترافق متطوعين في حملة تنظيف المقابر المسيحية في السلط

وكانت المبادرة عبارة عن ثلاث:  مراحل الأولى إعادة تخطيط شواهد القبور، و الثانية تنظيف المقبرة ، والثالثة إزالة الاعشاب و حرقها ، وكانت المقبرة مليئة في الأعشاب و الحشائش و الأتربة و الأوساخ الناتجة من عدم الزيارة الدورية للمقابر و إهمالها.

و اضاف النشيوات التطوع لم يقتصر على المسيحيين فقط حيث كان هناك عدد كبير من المتطوعين المسلمين .

المتطوع سالم حداد قال “للمغطس” علموا ابناءكم أن هذه هي مبادرتنا التي هدفها الاساسي تشجيع الشباب وجميع  المجتمع على التطوع.

وقال المتطوع حنا خلف “للمغطس” هذه المرة الثانية التي أشارك بها في هذه المبادرة، أشعر في راحة لا توصف عند قيامي في هذا النوع من الأعمال و نأمل استمرارية العمل و المساهمة في التغيير الايجابي الذي نطمح به.

يذكر أن عشرة شباب من السلط بدأوا بهذه المبادرة قبل شهر تقريبا ونظفوا مقبرة صبيح في الخندق

زر الذهاب إلى الأعلى