أحوال شخصيةاخبار مسيحيةشخصيات مسيحيةفلسطين

المطران عطا الله حنا للمغطس المنهج الموحد اهم انجازاتنا

داود كتاب-المغطس

قال المطران عطا لله حنا ان اهم الانجازات التي تحقق خلال 30 عام من دخول السلك الرهباني هو اصدار المنهج الموحد للكافة الكنائس المسيحية. وكان رئيس اساقفة سبسطية يتحدث لمجلة المغطس بمناسبة الاحتفال يوم الأحد بذكرى بمرور 30 عاما على دخوله السلك الرهباني. وقد تم الاحتفال وسط حضور كبير من رجال الدين المسيحي والرعية في  كاتدرائية ماريعقوب للروم الارثوذكس في القدس القديمة بالقرب من كنيسة القيامة.

ووصف المطران وهو رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس الذكرى الثلاثون لدخوله الحياة الرهبانية، بأنها سنوات مليئة بالأعمال والنشاطات. وقال ان بعض المهام التي اسندت اليه من قبل الكنيسة كانت مليئة بالصعوبات والعثرات. “شملت ال 30 عام الأمور الصعبة والجيدة على حد السواء.”

وتطرق المطران عطالله إلى أهم الانجازات التي تم تحقيقها خلال عمله وهي إنجاز المنهاج الموحّد للتربية الدينية المسيحية بالمشاركة مع مجموعة من رجال الدين في الكنائس الاخرى من خلال سبع سنوات من العمل، وقال “للمغطس ”  : أصدرنا 12 كتابا لـ 12 صفا دراسيا من الصف الأول ولغاية الصف الثاني عشر متخصص للتربية الدينية المسيحية، تعترف به كل الكنائس، فهي كتب تحترم كل الكنائس وخصوصيتها وتقاليدها كافة”.

استمع لحديث المطران مع “المغطس”

وتحدث “للمغطس” عن خططه المستقبلية “أن أكون أكثر قربا للرعية وخادما لهم وسأستمر بأن أكون خادم للكنيسة التي انتمي اليها ولقضيتي العادلة التي هي قضيتنا جميعا”.

زر الذهاب إلى الأعلى