الأردن

المجمع الانجيلي الاردني يهنئ العين جميل النمري في الحصن

قام رئيس وعدد من أعضاء المجمع الإنجيلي الأردني السبت بزيارة تهنئة للعين جميل النمري بمناسبة صدور الإرادة الملكية بتعيينه عضواً في مجلس الاعيان الأردني وذلك في ديوان ال النمري في الحصن.

وشارك في الزيارة رئيس المجمع القس ديفيد الريحاني ونائب رئيس المجمع القس نبيه عباسي والقس كمال منصور نائب رئيس الطائفة المعمدانية وراعي الكنيسة المعمدانية في الحصن.

وقال الريحاني للمغطس أن الزيارة كانت دافئة وحميمية حيث العلاقة بين الانجيليين والعين النمري سبقت تعيينه حيث كان الناشط الاجتماعي والنائب السابق مشاركا في العديد من نشاطات الكنائس الانجيلية. “العين النمري يعرف عن وضع الإنجيليين. دائما متفهم لنا ومتجاوب لمطالبنا وبابه مفتوح للجميع. ” وقال الريحاني انه في فترة عضوية النائب في مجلس النواب كان دائما يستقبلنا ويتجاوب معنا ويتدخل لتسهيل اعمالنا مع الجهات الرسمية.” واعتبر رئيس المجمع الانجيلي الاردني ان جميل النمري كان فعلا نائب وطن بمعنى الكلمة وهو متفهم لضرورة توفير حقوقنا وأهمها ضرورة إضافة الإنجيليين لملحق الكنائس المسيحية حسب قانون الطوائف المسيحية لعام 2014. “

وقال العين النمري انه سيعمل جاهدا ليكون ممثل عن كل الأردنيين في مجلس الاعيان و انه سيكون ممثل عن أبناء الوطن الأردنيين المسيحيين أيضا.

يذكر أن النائب الاسبق جميل النمري تولى عدة مواقع حزبية وهو الآن الأمين العام للحزب الديمقراطي الاجتماعي” الحزب يمثل تزاوج فكرتي الديمقراطية والعدالة الاجتماعية أو الفكر الديمقراطي الاشتراكي المعروف عالميا”. وكان عضوا في اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية. وهو عضو في نقابة الصيادلة وكاتب عمود ونشيط في مجال المجتمع المدني الأردني.

اقرأ ما قاله النمري بعد تعيينه للمغطس هنا

زر الذهاب إلى الأعلى