اخبار مسيحيةفلسطين

بيت لحم تفتتح موسم الميلاد بشعار” يعُم الفرح بنجمة بيت لحم”

رنا ابو فرحة –المغطس

إنطلق موسم الأعياد في مدينة بيت لحم رسميا أمس السبت بمؤتمر صحفي أطلقته بلدية بيت لحم الى جانب وزارة السياحة الفلسطينية والمحافظة في مبنى البلدية.

وافتتح رئيس البلدية أنطون سلمان المؤتمر الصحفي، بحضور وسائل الإعلام الفلسطينية والعربية والاجنبية قائلا:” عيد ميلاد جديد يحل علينا هذا العام، والبشرية ما زالت تعاني من انتشار جائحة الكورونا التي ألمت بالعالم أجمع، وألحقت به أضراراً فادحة ، فتسببت بفقدان العديد من أحبتنا، وأدت إلى زيادة البطالة، وارتفاع نسبة الفقر في مجتمعنا، بعد توقف الحجيج والحركة السياحية إلى بيت لحم، وما رافق ذلك من ركود اقتصادي، تسبب بخسارة مادية كبيرة للمدينة وأبنائها”.

وأضاف : “لقد ارتأينا هذا العام وعلى الرغم من الألم الذي اصابنا في الاشهر الماضية، والمعاناة التي أثرت فينا ولحقت بنا، أن نرتقي فوق الجراح،وان نواجه التحديات والمعيقات بايمان وعمل حثيث، وأن نتسلح بقيم الميلاد، ونُغلب الأمل على الألم”.

وقالت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة “ان مدينة بيت لحم عانت طويلا من جائحة “كورونا” الأمر الذي ألقى بظلاله على القطاع السياحي، ما الحق به خسائر وأضرار جسيمة إلى 3 مليارات ونصف المليار شيقل”.

وكان وصل ظهر أمس حارس الأراضي المقدسة الأب فرانشسكو باتون الى ساحة المهد بمناسبة عيد القديسة كاترينا الرعوية لطائفة اللاتين الذي يصادف اليوم الأحد وايذانا ببدء الاحتفالات بالاعياد الميلادية المجيدة.

وخلال فعاليات المؤتمر الصحفي تم عرض ازياء تراثية “تلحمية” من قبل مركز التراث الفلسطيني

عرض ازياء تراثية “تلحمية” خلال فعاليات المؤتمر الصحفي من قبل مركز التراث الفلسطيني
زر الذهاب إلى الأعلى