العالمفلسطينكتب وفن

تكريم د. سليم منيّر واطلاق كتاب “نحو ذهن متجدد” في كلية بيت لحم للكتاب المقدس

المغطس

في حفل مهيب عُقد في عمارة بشارة عوض في كلية بيت لحم للكتاب المقدس مساء الجمعة تم تكريم الدكتور سليم منيّر بعد خدمة أكثر من ثلاثة عقود كمدرّسًا في الكلية.

وتم في برنامج التكريم إطلاق كتاب جديد على شرف الدكتور سليم قام بتحريره القس الدكتور منذر اسحق والمحامي بطرس منصور وباشتراك 25 كاتبًا. والكتاب بعنوان “نحو ذهن متجدد” – مساهمات فكرية انجيلية في السياق الفلسطيني.

د. جاك سارة رئيس الكلية

وقدّم القس الدكتور جاك سارة رئيس كلية بيت لحم كلمة افتتاحية عن دور الدكتور سليم وتأثيره الكبير على حياته في بداية تعليمه في الكلية عام 1991، وتلاه القس الدكتور منذر اسحق الذي أوضح مساهمة الدكتور سليم وإيمانه بقدراته، وقال الدكتور منذر إن مواضيع الكتاب المختلفة من العدل والمصالحة وتعبر عن المواضيع التي تعامل معها الدكتور سليم.

ومن ثم تم عرض كلمة مسجلة من لبنان من القس الدكتور رياض قسيس مدير القسم الدولي في هيئة لنغهام والذي قال إن الكتاب هو موسوعة وحث كُتّابه بأن يطوروا مقالاتهم لتصبح 15 كتابا، مخاطبا الدكتور سليم بأنه يثق باستمرار عمله ونشاطه مثل الخمر التي تنضج. وقال انه يهنئ القائمين على الكتاب ولكنه كان يتمنى لو شارك في الكتاب بعض الكتاب من خارج فلسطين دعما للمفكر سليم منير.

أما المحامي بطرس منصور فشرح تاريخ إصدار الكتاب وفكرة عنوانه عن تجديد الذهن وشكر المساهمين.

وقدم القس الدكتور جاك سارة والقس عازر عجاج مدير كلية الناصرة الانجيلية ( التي عمل الدكتور سليم فيها ايضا) دروعا للمُحتفى به.

وبعد أن شكر الدكتور سليم من وقف وراء الحفل وإصدار الكتاب الذي قدم له وعلى شرفه، استذكر الدكتور سليم في كلمته ما كان قد قاله له مرسل أمريكي في بداية خدمته أن العرب لن يعرفوا تأسيس كلية لذا فمن الافضل له إلا ينضم لكلية بيت لحم. وتابع الدكتور سليم أن الزمن أظهر أن العرب بإمكانهم تأسيس كلية ذات اسم طيب وتأثير كبير.

أسماء المشاركين في الكتاب:

غلاف الكتاب

الدكتور بشارة عوض

القس الدكتور منذر اسحق

المهندس جورج عبدة

الاستاذ بيير طنوس

الطالبة الجامعية لمى منصور

المستشارة التربوية عبير عودة – منصور

القس الدكتور حنا كتناشو

القس الدكتور جاك سارة

الدكتورة مدلين سارة

السيدة غريس زغبي ارتين

المهندس بدر منصور

الطالب الجامعي دانيال بنورة

الطالب الجامعي سام منيّر

السيد جون منيّر

المحامي بطرس منصور

الصحفي داود كتّاب

المحامي جوناثان كتّاب

القس اليكس عوض

الطالبة الجامعية شادية قبطي

السيد جاك منيّر

السيد دانيال منيّر

السيدة شيرين عواد هلال

الاستاذ انطون دعيق

الاستاذ يوسف الخوري

الدكتورة رلى خوري منصور

الدكتور بشارة عوض مؤسس الكلية
زر الذهاب إلى الأعلى