الأردنالمانشيت الرئيسيسياحة مسيحية

زيارة الأمير تشارلز وزوجته للمغطس ستشجّع على السياحة الدينية المسيحيّة

دانيا قطيشات

عبّرت شخصيات مسيحية عن فخرها واعتزازها بزيارة الأمير تشارلز لموقع المغطس السياحي الديني والتي تمت الأسبوع الماضي أثناء زيارة رسمية له للأردن.

ورأت الشخصيات أن هذه الزيارة التي قام بها الأمير تشارلز زيارة ناجحة 100% وستعمل على ترويج السياحة الدينية لموقع المغطس خارجياً، لما لهذا الموقع الديني من أهمية ومكانة كبيرة وستشجع على السياحة الدينية له بشكل كبير في المستقبل.

يذكر أن زيارة الأمير تشارلز للأردن شملت زيارة لعدة مواقع سياحية دينية مسيحية كجبل نيبو بالإضافة الى تر مار لياوس وبقايا الدير والمغارة التي عاش بها يوحنا المعمدان يحيى بن زكريا، ومن ثم الموقع الذي تعمد فيه المسيح.

كما وقد قام الأمير تشارلز وحرمة  دوقة كورنوال بالتوقيع على سجل كبار الزوار في موقع المغطس، و سلّم لهما مدير موقع المغطس المهندس رستم مكجيان شهادة زيارة ومسبحة الوئام ودرع الموقع.

من الجدير بالذكر أن هذه الزيارة الرسمية كانت قد تأجلت في فترة الجائحة وجاءت كأول زيارة رسمية لهما في أول جولة رسمية منذ بدء الوباء في زيارة استغرقت يومين. وشملت زيارة الأمير “تشارلز” و”كاميلا” إلى الأردن الاحتفال معًا بالذكرى المئوية للأردن والذكرى العلاقات الثنائية بين الأردن والمملكة المتحدة، وزيارة المواقع الأثرية واجتماعات مع ممثلي العقائد الدينية والمنظمات الإنسانية.

زر الذهاب إلى الأعلى