اخبار مسيحيةالجليلالمانشيت الرئيسيسياحة مسيحية

انطلاق موسم عيد الميلاد في الناصرة بإضاءة شجرة الميلاد

بقلم: بطرس منصور

تعتبر الناصرة اكبر تجمع عربي في إسرائيل واكبر تجمع مسيحي فيها ايضاً. اذ يبلغ عدد المسيحيين حوالي 25 الفًا فضلًا عن كونها بلد المسيح ومحط انظار العالم المسيحي ومزار للحجاج المسيحيين.

ولمكانتها المذكورة تزخر مدينة الناصرة بالمؤسسات المسيحية فهي تحوي المدارس الاهلية المسيحية وثلاثة مستشفيات اسستها ارساليات مسيحية إضافة لدور لكبار السن او للاحتياجات الخاصة وغيرها..

ويتّسم موسم الميلاد بفعاليات ميلادية إحتفالية عديدة على صعيد كل المؤسسات والكنائس. ولكن أشهر ثلاثة فعاليات ميلادية في البلد هي: إضاءة الشجرة الأكبر في البلاد ككل بقرب كنيسة الروم الأرثوذكس التي تجمع الآلاف في ساحة العين والمنطقة (وقد حدد موعدها هذا العام يوم 16.12.2021)، وموكب الميلاد السنوي الضخم الذي يقام عشية العيد باشتراك مؤسسات وكشافات المدينة الذين يجوبون المدينة بسيارات مزيّنة وبفرق كشاف وتراتيل ورقصات وغيره وثالثها إضاءة شجرة الميلاد بقرب مركز العائلة وقاعة بنيدكتوس من قبل كنيسة اللاتين والتي تبشر بافتتاح موسم الميلاد. وقد تمت إضاءة شجرة اللاتين يوم الأربعاء 1.12 في احتفال رسمي بحضور الشخصيات الاعتبارية والدينية في المدينة في حدث يبشر بافتتاح موسم الميلاد.

إضافة للثلاثة برامج رئيسية المذكورة تستمر طائفة اللاتين ببرامجها اللافت الذي يجذب الكثيرين من ابناء البلد من كل الطوائف وهو “أُمسيات طفل المغارة” الذي يشمل برامج فنية

وأجواء ميلادية متميزة. ويأتي كل هذا بالتوازي مع أجواء مشحونة في المدينة نتيجة مقتل مواطن في المدينة رمياً بالرصاص تبعه عمليات انتقام وحرق منازل لعائلات المتهمين بقتله.

ويأمل أهل الناصرة ان تلبس المدينة أجواء وملابس الفرح والهدوء التي اتصفت بها في السنين الماضية قبيل الجائحة.

زر الذهاب إلى الأعلى