الجليلالمانشيت الرئيسيمؤسسات مسيحيةمقالات حصرية

حفل ميلادي في شفاعمرو لمجمع الكنائس الانجيلية

خاص بالمغطس

اقيم الجمعة 3-12 في شفاعمرو في الجليل في شمال الاراضي المقدسة حفل ميلادي لمجمع الكنائس الانجيلية في البلاد بحضور 250 شخصًا تحت عنوان “بداية جديدة مع ميلاد المخلص”.

افتتحت الاجتماع عريفة الحفل السيدة رماح عبدة من الكنيسة المعمدانية المحلية في الناصرة بكلمات الترحيب بالحضور، تلاها القس هاني بلان راعي الكنيسة المعمدانية في كفركنا بصلاة. ثم قدم رئيس المجمع المحامي بطرس منصور كلمة قال فيها انه كما ان العائلات الجسدية تلتئم في عيد الميلاد، نلتقي نحن كعائلة انجيلية ممن قد وصلنا النور لفهم معنى التجسد ولنحتفل بهذا الحدث العظيم. ثم كرّم رؤساء المجامع الثلاثة الاخيرة القس بطرس غريب من كنيسة الناصري في حيفا على خدمة لمدة ستة اعوام في المجلس ورفعه بالصلاة القس رجائي سماوي (راعي الكنيسة المعمدانية في الناصرةالعليا) رئيس المجمع السابق والذي خدم هو ايضاً جنبا الى جنب مع القس بطرس. وتم تكريم القس ادوار طنوس غيابياً لتعذر حضوره الحفل بعد خدمته لمدة اربع اعوام في المجلس.

ثم قدم فريق ابناء الجليل (المكوّن من عازفين ومرنمين من طرعان، عيلبون وشفاعرو) باقة من الترانيم الميلادية المنعشة تخللتها كلمات روحية ومشاركات قيمة من:

القاضي جميل ناصر من كنيسة الرجاء الحي للاخوة في ابو سنان حول الآية :”الشعب السالك في الظلمة ابصر نوراً عظيماً” فاشار الى سبع مراحل لتحوّل الشعب القديم من الظلمة الدامسة الى نور المسيح العظيم.

القس زياد فراح، راعي الكنيسة المعمدانية في طرعان ، الذي شارك حول عمل التغيير في حياة المطوبة مريم ام المسيح وما هي الظروف والصفات التي أهّلتها لتحمل الطفل يسوع.

القس نزار توما راعي كنيسة الناصري في حيفا الذي شارك عن ظروف الحياة بعد الجائحة وما يعاني منه رعاة الكنائس من صعوبات بعد الجائحة ونادى بضرورة الرجوع للرب.

وكانت الكلمة النهائية للقس الياس سعيد من كنيسة خبز الحياة لجماعات الله حيفا الذي اشار للمجوس في قصة ميلاد الرب يسوع وكيف كانوا مكتفين بالغنى والعلم لكنهم إحتاجوا يسوع وحث القس الياس الحضور التمسك بالرب و ألا يبعدهم احد عنه.

ثم تقدم رعاة الكنائس وخدام الانجيل للامام وصلى لهم نيابة عن الشعب المحامي طعمة عودة وصلى نيابة عن الخدام القس عفيف سابا بكلمات البركة على الحضور.ثم انتقل الحضور لقاعة اخرى حيث تناولوا طعام العشاء واشتركوا في شركة حبيّة.

يذكر ان مجمع الكنائس الانجيلية في الجليل الذي تأسس عام 2005 هو عضو في اتحاد المجامع الانجيلية في الاردن والاراضي المقدسة ويشمل 40 كنيسة من اربع عائلات انجيلية هي :المعمدانية، الناصري، الاخوة المسيحيية وجماعات الله اضافة ل-12 هيئة انجيلية. ويصل عدد الانجيليين الى اربعة ألاف شخص من اصل 125 الف مسيحي عربي في البلاد- اغلبهم في الشمال.

القاضي جميل ناصر
السيدة رماح عبدة
السيد نزار توما
القس بطرس غريب
رعاة الكنائس يقفون للصلاة
زر الذهاب إلى الأعلى