أرشيف مجلة المغطسالأردنالجليلالمانشيت الرئيسيفلسطين

رسالة المغطس الاسبوعية (1)

المغطس في اسبوع

عدد “1” الصادر صباح 3-12-2021

تركزت تحضيرات فريق “المغطس” الأسبوع الماضي في التحضيرات للإطلاق الرسمي للموقع. وبمساعدة المبدعة مجد مطالقة وفريق digitales تم إنتاج فيديو التهاني الذي كان محور إعلان الإطلاق.

قرار انضمام الزميلة المخضرمة رنا أبو فرحة فريق المغطس في بيت لحم ترك علامة فارقة في نوعية وجودة التقارير وسهل عمل الزميلة مديرة التحرير سامية كردية والتي كانت منشغلة في وضع اللمسات التحريرية الأخيرة لمجموعة مقالات ومقابلات تم العمل عليها بهدف نشرها تباعاً.

رنا زودتنا بقصة  نشرت عشية إطلاق الموقع وهي قصة إنسانية لشابين بشار مصالحة ونثنائيل سارة في القدس تم الاعتداء عليهم من قبل مجموعة زعران يهود بسبب قيامها بالحديث باللغة العربية وتجاهل الشرطة الإسرائيلية لوضعهم بعد معرفة انهم عرب. القرار الصعب للزميلة كردية ماذا تعمل في بعض الصور للاعتداء على بشار وفي النهاية وبعد التشاور تقرر عدم النشر لقساوة الصور. الزميلة أبو فرحة كان لها تقرير مهم عن التجمع الوطني الأول للفعاليات المسيحية في بيت لحم وقد نشرت والتوصيات الهامة التي صدرت عن المؤتمر. القائمون على المؤتمر أعجبوا بموقع المغطس وقاموا بتزويدنا بمقال حصري بعنوان “هدفنا ان يعيش المسيحي عيشاً كاملاً” وهي جملة مقتبسة من كلمة الافتتاح للبطريرك الأسبق ميشيل صباح.

عضو مجلس إدارة المغطس وممثلنا في الناصرة المحامي بطرس منصور أبدع في توجيه أسئلة ثاقبة لغبطة البطريرك صباح والذي أجري لقاء حصري مع “بطريرك الشعب” عالج فيها العديد من الأمور الهامة منها التعليم والانقسامات الكنسية .

صباح الأربعاء استطعنا أيضا نشر مقابلة حصرية مع رئيس بلدية بيت لحم أجرتها الزميلة رنا اقتبست منها الزميلة مديرة  التحرير العنوان التالي :أنطون سلمان للمغطس: “مصممون على الفرح رغم الخسارة التسويقية والاقتصادية للبلد”

نأمل للجميع شهر مليء بالبركات والفرح.

داود كُتّاب

الناشر- رئيس مجلس الإدارة

زر الذهاب إلى الأعلى