اخبار مسيحيةالأردنالمانشيت الرئيسيشخصيات مسيحية

سمر حدادين “للمغطس”: تعييني في مجلس إدارة بترا فرصة لإيصال صوت النساء في غرفة الأخبار

خاص – المغطس

صرحت الصحفية سمر حدادين لموقع “المغطس” فور تعيينها في مجلس إدارة وكالة الأنباء الأردنيَّة بترا وفق قرار صادرة عن رئاسة الوزارء مساء الاربعاء أن هذا التعيين هو فرصة لإيصال صوت النساء في غرفة الأخبار ودعم دور الصحفيات في مؤسسة وطنية سعت على مدى تاريخها لمنح فرص حقيقية للمرأة.

وقالت حدادين “للمغطس” إن تعيين صحفيتين (سمر حدادين ونفين عبد الهادي)  في مجلس ادارة وكالة أالأنباء الاردنية بترا له دلالة قوية وتجسيدا لتمكين المرأة ووضعها في مراكز صنع القرار في ظل وجود دعم جقيقي من قبل وزير الدولة لشؤون الإعلام فيصل الشبول لتمكين المرأة، فهو عندما كان مدير عام وكالة الأنباء بترا دعم وصول صحفيات لمراكز متقدمة في الوكالة”.

سمر حدادين تعمل مديرة تحرير في جريدة الرأي، ومتخصصة بحقوق الانسان وقضايا المرأة والمجتمع المدني. تخرجت من كلية الإعلام في جامعة اليرموك، وعملت في بداياتها في الصحافة أسبوعية، وفي عام 2001 انتقلت للعمل في صحيفة الرأي الأردنية، وتدرجت فيها إلى أن أصبحت مديرة تحرير حقوق الإنسان وحقوق المرأة والمجتمع المدني.

حدادين مدرّبة معتمدة من الاتحاد الدولي للصحفيين على صحافة حقوق الإنسان، وأيضا على مهارات الكتابة الصحفية بالانتخابات البرلمانية والبلدية. انتخبت كعضو في مجلس نقابة الصحفيين خلال الفترة (2014-2017)، وهي عضوة سابقة في لجنة الشكاوي في هيئة الإعلام، وكانت عضوة في الفريق الوطني لإعداد الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان، وعضوة في الفريق الوطني لرصد وإعداد التقرير الموازي الأول لتقرير الحكومة الخاص بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة. وهي عضوة في المجلس الأعلى لتجمع لجان المرأة الوطني الأردني، لديها العديد من أوراق العمل حول المعيقات التي تواجه الإعلاميات للوصول لمواقع صنع القرار، وحول الزواج المبكر، وقضايا اللاجئين.

زر الذهاب إلى الأعلى