من نحن؟

بعد انقطاع دام سنوات تعود مجلة المغطس بنسخة إلكترونية وبنشاط واسع لنكمل مسيرة مجلة مسيحية غير عقائدية وغير طائفية خاصة بالمسيحين في الأردن وفلسطين للصدور بحلة جديدة وكٌتاب جدد ولكن بنفس الأهداف والفكر الذي عهدتموها عند الإصدار الورقي الأول.

المغطس 2.0 (ليس بالضروري اسم المجلة ولكنه عبارة عن تجديد المجلة بصيغة إلكترونية) ستشكل مرجع إلكتروني تفاعلي ومرجع اجتماعي فكري لكل ما يهم المسيحيين العرب في بلادنا العزيزة. سنستمر في متابعة المبادئ المهنية من مصداقية وتوازن والانفتاح على جميع الأفكار والأخبار ذات الفائدة المجتمعية دون التردد في كشف الأخطاء والعثرات ولكن سيتم ذلك بروح وحدوية وبالتزام حديدي بالصدق وإعطاء كافة الآراء والاعتراف بالأخطاء ودائما إعطاء كافة من لهم علاقة بالأمر الحق في الرد.

المغطس الكتروني ستكون مجلة شاملة من اخبار وتعليقات وتحقيقات. وسنسلط الضوء على النجاحات الفردية والجماعية وسنقدم وجبة دسمة لكل ما له علاقة بالعمل المسيحي المفيد للمجتمع العربي الذي نحن فخورين فيه دون اللجوء للشوفينية والانعزالية.

سياستنا التحريرية ستكون مهنية بأعلى المستويات الصحفية واولوياتنا وتوجهاتنا سيتم الاتفاق عليها من خلال مجلس استشاري يمثل شريحة مجتمعية واسعة تمثل العائلات المسيحية المختلفة من أرثوذكس وكاثوليك وبروتستانت موفرين احترام صادق للجميع وفرصة متساوية لكافة الآراء والأفكار المتعلقة بحياة واماني وصعوبات المسيحيون العرب في وطننا العزيز بعيدا عن أي مظهر عنصري أو انعزالي.

سنكون منفتحين ومتعاونين مع المنصات الإعلامية المسيحية الأخرى متبادلين المقالات والأخبار معهم كما سنكون منفتحين مع كافة وسائل الإعلام لما فيه المصلحة المشتركة.

هدفنا الرئيس هو دعم صمود المسيحيين في بلادنا ووحدة العائلة المسيحية ولكن تلك الأهداف لن تكون على حساب تغطية الأخطاء الجسيمة والتي تنخر مجتمعنا وتضر بالمصلحة العامة. ننطلق من مبدأ الحقوق المتساوية للجميع وخاصة لكافة المواطنين المسيحيين العرب إن كان ذلك يتعلق بالجهات الحكومية او المجتمعية. نرفض التنمر والسيطرة وسنحارب أي محاولة للتقليص من حقوق الفئات التي نعمل على الدفاع عنها.

ادارتنا التحريرية ستكون مستقلة ولن يُسمح بأي تدخل في عملها مادام التزمت بالمبادئ العامة والسياسة التحريرية التي يتوافق عليها المجلس الاستشاري. ولن يتم السماح للمجلس الاستشاري بالتدخل في العمل اليومي بل ستكون حلقة الاتصال مع المدير العام أو أي شخص آخر يحدده الفريق العامل.

تمويلنا سيكون ذاتي معتمدين بالأساس على العمل التطوعي خاصة في المرحلة الأولى مع إمكانية السعي للتبرعات المحلية أولاً والعالمية ثانياً بشرط أن تكون غير مرتبطة بتاتا بسياستنا التحريرية. قد نفكر بحلول خلاقة مثل التعامل مع المتابعين بنظام الاشتراك.

عنواننا الرسمي هو:

MAGHTAS MAGAZINE

414 Hartel Avenue

Philadelphia PA 191111

United States of America

Telephone +1 609 945 1029

أسماء مجلس الادارة

داود كٌتّاب – القدس/عمان/فيلادلفيا -رئيس المجلس-المدير العام

ديفيد الريحاني– عمان -نائب الرئيس

مبارك عوض– القدس/واشنطن -عضو

لبيب مدانات– عمان/لندن-عضو

بطرس منصورالناصرة -عضو

أعضاء المجلس الاستشاري

من فلسطين

د. برنارد سابيلا – نائب مسيحي عن القدس سابقاً (لاتين)

مارغو ترزي– صاحبة شركة سياحية في القدس (أرثوذكسية)

د. جاك سارة – رئيس كلية بيت لحم للكتاب المقدس (انجيلي)

من الأردن

المهندس نضال قاقيش -عضو مجلس بلدي السلط (أرثوذكس)

السفير مالك طوال– سفير أردني سابق في البرازيل من مأدبا (لاتين)

من مناطق 1948

جوني منصور– حيفا (أكاديمي) كاثوليك

فريق العمل المتطوع

داود كتاب – قائم بأعمال رئيس التحرير

بطرس منصور-محرر المقالات و(اخبارالجليل) -الناصرة

 سيمون ازازيان – محرر شؤون القدس

شيرين عواد– محررة اخبار الضفة الغربية (بيت لحم)

بيتر نمري -مندوبنا في الزرقاء 

سامية كردية– محررة اخبار

مايكل جابر سعادة-مدقق لغوي واخبار سياحية 

مادلين خوري– محررة صور

روان العوداتتقويم نشاطات

رعد منير النشيواتمسؤول تقني للموقع

زر الذهاب إلى الأعلى